أخر الاخبار

رحلتي إلى اكتشاف الذات رحلتي إلى اكتشاف الذات

 



 

العيش في الخارج يغيرك ، سواء أدركت ذلك أم لا. لا مفر منه. لكن يبقى السؤال هل هذا التحول جيد؟ إنه سؤال معقد استعصى عليّ لسنوات عديدة ، حتى الآن.

 

بدأ كل شيء قبل 4 سنوات عندما انتقلت إلى المملكة المتحدة بتأشيرة عمل.

 

أتذكر اليوم الأول الذي وصلت فيه إلى المملكة المتحدة. لقد كان سهلا. كان كل شيء باللغة الإنجليزية ووجدت الراحة في أوجه التشابه الثقافي القليلة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لكن هذا كان بقدر ما ذهب.

 

كان أول يوم لي في العمل كارثة. كان لدي هذا الشعور الشامل بأنني سلبت مواطنًا من وظيفته. وكنت أتذكر باستمرار أنني أجنبي في بلدهم. منحت أن أول يوم لي في فرنسا كان مشابهًا ، لكن بمرور الوقت ، كما تكيفت ، تلاشى هذا الحاجز. افترضت أن نفس الشيء سيحدث هنا. لذا ، استوعبت التعليقات والمظهر والعزلة القسرية.

 

ثم بعد شهر من وصولي ، صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي. وفي اليوم التالي للتصويت ، قال أحد الزملاء: "يا له من راحة! يمكننا في النهاية التخلص من كل هؤلاء الأجانب ".

 

تجمدت وقلت ، "حسنًا ، أنا أجنبي." بدت مذهولة. لم تكن قد أدركت مع من تتحدث. قالت ، "أوه ، أعني الأجانب الذين لا يتحدثون الإنجليزية. غير الناطقين بها ". قالت مندهشة ، "أوه ، مثل خطيبي؟"

 

لا يوجد رد.

 

ساد صمت محرج على المحادثة. كلانا ابتعد واستمرنا في العمل.

 

كنت أعلم أننا نعيش في وقت غير مستقر وقررت عدم الحكم عليها. لكن كلماتها كانت مقلقة.

 

هناك الكثير من التحديات التي تواجهها عندما تنتقل إلى بلد جديد. من إنشاء حساب مصرفي إلى تكوين صداقات ، فإن الأمر يشبه التنقل في حقل ألغام. الآن ، أضف إلى ذلك الشعور المتزايد بالقومية. ستكون عقبة أخرى يجب أن أتغلب عليها.

 

لكن بدلاً من الاستسلام ، لجأت إلى التكتيكات التي طورتها أثناء إقامتي في بلدان أخرى. شاهدت البرامج التلفزيونية ، وقرأت الصحف ، وانضممت إلى الأندية الرياضية.

 

وقد ساعد ذلك. أعطتني لمحة عن الثقافة وعززت فهمي. أدركت أن الإنجليز أكثر تحفظًا من الأمريكيين. لذلك ، حاولت أن أكون أكثر وعيًا بشخصيتي المنفتحة. بدلاً من السيطرة على المحادثة ، أود السماح للآخرين بوقتهم للتحدث. قضيت أيضًا المزيد من الوقت في الحديث عن اهتمامات الآخرين وحاولت إيجاد قواسم مشتركة مع اهتماماتي.

 

من خلال القيام بهذه الأشياء ، تمكنت من تطوير بعض العلاقات الإيجابية في العمل وفي حياتي الشخصية.

يستغرق الأمر وقتًا للتكيف عندما تنتقل إلى بلد جديد

 

بعد ذلك ، في أحد الأيام خلال استراحة لتناول القهوة ، ذكر أحد زملائي في العمل أنني إيجابي للغاية وسعيد ولم أكن موضع تقدير.

 

لقد كنت أبذل الكثير من الجهود لتهدئة شخصيتي والتكيف معها لدرجة أنني كنت حزينًا.

 

لم أفكر أبدًا في أنه سيتم النظر إلى إيجابيتي على أنها سمة سلبية. كان هذا هو جوهر ما كنت عليه ، والآن ، قيل لي إنه (أنا) غير مقبول.

 

منذ تلك اللحظة ، دون أن أدرك ذلك ، تلاشت ثقتي بنفسي. تراجعت إلى قوقعتي الداخلية وأصبحت هادئ وخجول. فعلت كل ما في وسعي لأذهب دون أن يلاحظ أحد. من الغريب أنه كلما انسحبت أكثر ، تم قبولي.

 

من الخارج ، بدا الأمر وكأنني أصبحت أكثر تحفظًا ، لكنني كنت مكتئب من الداخل.

 

وجدت نفسي في نهاية المطاف في مواجهة أزمة هوية. لم أتمكن من التعبير عن هويتي وتقديم نفسي بطريقة تعكس حقي.

 

حتى الآن ، عرفتني شخصيتي الإيجابية المنتهية ولايتها ، والآن ، لم يكن لدي أي فكرة عن هويتي.

اكتشاف شخصيتي الحقيقية من خلال رحلتي كمغترب أضع معًا أجزاء هويتي

 

كانت غريزتي الأولى هي ترك وظيفتي. لقد كان له تأثير سلبي على حياتي لدرجة أنه كان الحل الوحيد في رأيي. لكن ثبت أن هذا يمثل تحديًا أكبر مما كنت أتوقعه.

 

اضطررت للبقاء في شركتي لمدة عامين أو كان علي أن أسدد رسوم التأشيرة ، 6000 يورو. ولنفترض أنني كنت قادرًا على دفع هذا المبلغ ، إذا تركت وظيفتي ، فسيكون لدي 60 يومًا لمغادرة البلاد. وعلى الرغم من أنني كنت أدفع ضريبة الدخل ، إلا أنني لم أحصل على استحقاقات البطالة.

 

إذن ، ظننت أنني سأبحث عن وظيفة أخرى.

 

بعد مقابلتي الأولى ، تلقيت عرض عمل. كنت سعيدا. تمكنت أخيرًا من تخليص نفسي من كل السلبية. لكن عندما كنت أوقع العقد ، أدرك أصحاب العمل الجدد أنهم لا يستطيعون توظيف أجانب. تفاصيل مهمة نسوا التحقق منها.

 

العديد من البلدان ، وخاصة تلك داخل الاتحاد الأوروبي ، تعطي الأولوية للمواطنين للعمل. إذا تم توظيف أجنبي ، يجب على الشركة أن تظهر أنها بذلت قصارى جهدها لتوظيف مواطن.

 

ثم هناك التأشيرة. تأشيرات العمل في المملكة المتحدة غير قابلة للتحويل. إذا كنت سأغير وظيفتي ، فسوف أحتاج إلى إعادة تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل جديدة وسداد الرسوم. لا يمكنني تغيير وظيفتي إلا إذا كان لدي بطاقة إقامة دائمة أو جواز سفر بريطاني. لذلك ، يجب أن أنتظر ما مجموعه خمس سنوات من تاريخ وصولي.

 

كل هذه العوامل عقدت وضعي. شعرت بالعجز. لذلك ، حاولت التركيز على الهوايات والأشياء الإيجابية في حياتي.

 

كنت أتردد على صالة رياضية للملاكمة ، حيث قابلت مغتربين آخرين. واجه العديد منهم مواقف مماثلة. كان من المطمئن أن أعرف أنني لست الوحيد. في الواقع ، كان ذلك بمثابة ارتياح مرحب به.

 

ثم في أحد الأيام ، بينما كنت أقوم بالإحماء ، سألني مدرب الملاكمة ، "متى ستعود إلى المنزل؟"

 

وقفت هناك أحدق فيه بنظرة رصينة على وجهي. لم يكن لدي إجابة. كنت أعيش في المملكة المتحدة لمدة ثلاث سنوات وكان من الواضح أنني لم أكن أقرب إلى التأقلم أكثر من يوم وصولي. في تلك اللحظة ، كان لدي إعلان. بغض النظر عما فعلته أو من أصبحت ، سيكون هناك دائمًا شخص لا يقبلني.

 

بعد ما شعرت بأنه أبدية ، أجبت ، "ليس قريبًا بما فيه الكفاية." كان بإمكاني الإجابة بطريقة أكثر دبلوماسية ، لكنني كنت في حدودي.

 

بعد انتهاء الدرس ، عدت إلى المنزل ، ونظرت إلى خطيبتي ، وقلت "لا أستطيع أن أكون شيئًا لست كذلك".

الرحلة الطويلة لاكتشاف الذات الطريق الطويل لاكتشاف الذات

 

في البداية ، طغت إثارة السفر إلى الخارج على كل شيء آخر. ولكن بمجرد اختفاء هذا الشعور الأولي ، من السهل أن تصاب بالارتباك.

 

تبدأ في الشعور بأنك "الدخيل الأبدي" ، وتتوق إلى الحياة التي عشتها من قبل. وبينما تحاول تجاوز الحواجز الثقافية ، تجد نفسك تستكشف نسخًا مختلفة من هويتك.

 

كلما جربت أكثر ، كلما تساءلت عن أي إصدار من نفسك يمكنك قبوله. تصبح عالقًا بين الاستكشاف والالتزام ، وهذه الحالة من النسيان هي التي تؤدي إلى أزمة الهوية.

 

على الرغم من أنه مؤقت فقط ، إلا أنه قد يكون مزعجًا وغير مريح وأحيانًا محبطًا.

 

كان هذا هو الحال بالنسبة لي خلال فترة عملي كمغترب في المملكة المتحدة. كنت يائسًا للغاية لأنني فقدت هويتي. لقد غيرت معتقداتي الجوهرية وفقدت الرؤية لما عرفني كشخص.

 

بذلك ، أعود إلى سؤالي الأول. هل التحول الذي نجريه كمغتربين جيد؟

 

الجواب بلا شك نعم!

 

لقد كان تحولي كمغترب في المملكة المتحدة هو الذي عزز هويتي. تمكنت من اكتشاف ذاتي الحقيقية وأدركت أنني لا أستطيع تغيير جوهر ما أنا عليه ، بغض النظر عن مكاني. أصبحت شخصًا أقوى وأكثر ثقة بالنفس ووعيًا بذاتي. أنا ، في الواقع ، كنت بحاجة إلى أن أفقد نفسي لأجد نفسي.

 

التغيير أمر لا مفر منه كمغترب ، ولكن من المهم أن تظل مدركًا لذاتك. يمكن أن تكون عملية صعبة طويلة ، ولكن إذا تمكنت من إيجاد توازن بين الاستيعاب والاحتفاظ بذاتك الحقيقية ، فستكون هذه العملية مجزية بشكل استثنائي.

التعامل مع أزمة الهوية أثناء العيش في الخارج

 

لذا ، كيف تتعامل مع أزمة الهوية وأنت تعيش في الخارج؟ أو ما الذي يمكنك فعله لمنعه؟ 

إليك بعض النصائح التي أخذتها من تجربتي.

 

1.    اقرأ عن البلد والثقافة قبل وصولك. قد تكون هناك بعض أوجه التشابه والاختلاف التي لا تعرفها. قبل وصولي إلى فرنسا ، قرأت كتابًا عن أميركي في فرنسا. لقد أعدني للاختلافات الثقافية وأعطاني نظرة ثاقبة لحياة المغتربين في فرنسا. لم أفعل ذلك قبل وصولي إلى المملكة المتحدة ، وقد ندمت على ذلك. وإذا كانت هناك تلميحات ثقافية لا تفهمها ، فاسأل عنها. سيكون معظم السكان المحليين أكثر من سعداء لتقديم تفسير. بالطبع ، من المهم أن تظل محترمًا ومهذبًا.

 

2.    تبادل الخبرات مع الوافدين الآخرين. هناك العديد من المنتديات حيث يمكنك مقابلة المغتربين الآخرين. إنه مكان رائع لبناء شبكة دعم وتبادل الخبرات.

 

3.    ممارسة أسلوب حياة يقظ. لا تنس التحقق من الأمر مع نفسك والتفكير في وضعك الحالي. ستمنحك فرصة لإعادة تقييم مكانك وما إذا كنت سعيدًا أم لا.

 

4.    تذكر أنه شعور مؤقت. هذا الشعور بـ "الدخيل الأبدي" هو شعور مؤقت فقط. من المهم أن تضع هذا في الاعتبار. سيكون لديك أيام سيئة وستكون لديك أيام جيدة. وسوف تتغير. كن صبورًا مع نفسك وامنح نفسك وقتًا للتكيف والاستقرار.

 

5.    اطلب المساعدة. إذا وجدت نفسك تكافح ، فكر في التحدث إلى متخصص. لا تنتظر حتى تشعر بالاكتئاب لدرجة أنك لا تعرف ماذا تفعل. هناك متخصصون يمكنهم مساعدتك في التغلب على أزمة هويتك.

 

6.    بناء شبكة دعم. أنت بحاجة إلى مجموعة من الأشخاص (الأصدقاء والعائلة والمغتربين الآخرين) يمكنهم أن يكونوا بمثابة لوحة صوتية ويقدمون لك الدعم العاطفي. هذا هو إلى حد بعيد الأكثر أهمية

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-